عشبة لسان الحمل باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة لسان الحمل باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه ومكان بيع نبتة لسان الحمل في المغرب عشبة لسان الحمل أو ما يطلق عليها بالمصاصة، أو ذنب الفأرة، أو ذنب الفأر، أو لسان الخروف، فهي عبارة عن نبتة حشائشية أو عشبية، كما أنها تعيش داخل المناطق التي تمتاز بالمناخ المعتدل، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد منها أشكال وأنواع عديدة يتخطى عددها المئتي شكل ونوع، وذلك مثل لسان الحمل البحري، ولسان الحمل الأطلسي، ولسان الحمل الإفريقي، ولسان الحمل السهمي، ولسان الحمل الهدبي وغيره الكثير، وفي تلك المقالة سنقوم بعرض بعض المعلومات التي يمكنها أن تفيدك في بحثك عن عشبة لسان الحمل.

فوائد عشبة لسان الحمل من أجل البشرة

عشبة لسان الحمل هي عشبة مفيدة جداً ومفعولها سحري وفعال بشكل ملحوظ وذلك من أجل البشرة، حيث أن عشبة لسان الحمل تتمثل فوائدها في:

  • تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وتلك الأشعة يطلق عليها اسم الأشعة فوق البنفسجية.
  • كما أن عشبة لسان الحمل تقوم بعلاج الالتهابات التي تنتج عن الحروق أو الطفح الجلدي.
  • تقوم عشبة لسان الحمل بحماية البشرة من أي مواد أو شوائب ضارة تتراكم عليها من الشارع أو بيئة أخرى ملوثة وبها عوادم كثيرة.
  • تعمل عشبة لسان الحمل على تقليل التهيج أو الحكة أو أية آثار للدغات الحشرات مثل النحل على سبيل المثال حيث يتم اعتبار عشبة لسان الحمل كالبلسم الشافي للجلد.
  • تلك النبتة تساعد على تطيب أي جروح بشكل سريع وفعال جداً.
  • تساعد عشبة لسان الحمل على التقليل من حب الشباب أو ظهور الندوب أو البثور، كما أنها تعمل على حماية البشرة من عدد كبير من الالتهابات الجلدية والأمراض، كما أن أن عشبة لسان الحمل تعمل على علاج الاكزيما، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تجديد الخلايا الخاصة بالبشرة، وتقوم بمحاربة الجذور الحرة والتي تتسبب في ظهور مشاكل كبيرة للبشرة.
  • تعمل عشبة لسان الحمل على شد البشرة ونضارتها وجمالها، كما أن نبتة لسان الحمل يتم استخدامها كعلاج الطفح الجلدي الذي يصيب الأطفال والذي يكون نتيجة لارتدائهم للحفاضات، كما أن نبتة لسان الحمل تعمل على إزالة آثار اللدغ الناتج عن البعوض وما شابه بعيداً عن البشرة وذلك بشكل سريع وفعال.
  • تعمل عشبة لسان الحمل على زيادة نعومة البشرة من ناحية الملمس، وتعمل على تحسين ليونتها وصفائها.

وصفات طبية أساسها عشبة لسان الحمل

هناك العديد من الوصفات التي تستند في أساسها إلى عشبة لسان الحمل وذلك لما لها من فوائد عظيمة، من أجل إزالة آثار الحروق الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس:

  • في البداية علينا طحن الأوراق الخاصة بعشبة لسان الحمل وبعد ذلك نقوم بنقع ذلك المسحوق داخل المياه الباردة وذلك لبعض من الوقت، من ثم نبدأ بتطبيق كل الخليط مباشرةً على كل المناطق المتضررة جراء التعرض لأشعة الشمس بشكل دائم.
  • وضع قطعة كاملة من عشبة لسان الحمل على المناطق المصابة سيتم حينها ملاحظة أن تلك الأماكن قد تماثلت بالشفاء بشكل سريع.

فوائد عشبة لسان الحمل للجهاز التنفسي

لِعشبة لسان الحمل فوائد عديدة كما ذكرنا مسبقاً ولكن دعونا نذكر بالتفصيل مدى الفوائد التي تحملها تلك العشبة من أجل الجهاز التنفسي وصحته:

  • تساعد عشبة لسان الحمل في التخفيف من الالتهابات الحاصلة داخل القصبات أو مجرى التنفس، بالإضافة إلى الشعب الهوائية.
  • كما أن عشبة لسان الحمل تساعد في التخفيف من حدة الكحة والسعال، أو الالتهاب الخاص بالنساء المخاطي، كما أنها تخفف من أية آثار للحشرجة على الصدر.

اترك تعليقاً