عشبة ستيفيا بالدارجة المغربية

عشبة ستيفيا بالدارجة المغربية عشبة سيفيا طبيعية. مكمل نباتي لا يتطلب وصفة طبية ويمكنك شرائه من متجر الأطعمة الصحية،أزهارها تشبه عباد الشمس،صفراء بتلاتها،مدذاقها أحلى من السكر،يوافق العلماء على أنها الخيار الأمثل اتباع نظام غذائي صحي ة سليم بالرغم زيادة السكريات بها إلا أنها لايؤثر على مستوى السكر بالدم،

مكونات ستيفيا الغذائية

صرح عالميا باستخدام ستيفيا كمكمل غذائي له حضور في الوجبات يتكون من نسبة عالية من السكر الحلو الغير الضار، إضافة إلى الألياف المهمةومضادات الأكسدة ،الستروييد و الكربوهيدرات التي تنقص الوزن،الزنك المجدد للخلايا،

أنواع ستيفيا

نظرلكثرة العلاجات الصحية لستيفيا فقد تمكن العثور على ثلاثة أشكال لهذه العشبة كمكمل غذائي مهم وهي:

1-ستيفيا جرين ليف: هذا هو أقل أشكال الستيفيا معالجة. إنه أحلى من 30 إلى 40 مرة من السكر ، كما أنه مرير قليلاً.

2-مستخلصات ستيفيا: مستخلصاته أحلى 200 مرة من السكر وأقل مرارة نسبيًا من نبات الستيفيا الخضراء.

3-ستيفيا المتغيرة: هذا هو الشكل المعالج للغاية من الستيفيا والذي يحتوي على مكونات معدلة وراثيًا. إنه أحلى 200-400 مرة من السكر وغالبًا ما يوصف بأنه أسوأ أشكال ستيفيا.

ستيفيا يعدل مستويات الكوليسترول

تشير الدراسات إلى أن استهلاك ستيفيا يؤدي إلى انخفاض كبير في مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية وبالتلي التقليل من وجع القلب و مكافحة السكتة الدماغية كما يساعد على القضاء على مشكل الأرق ويساعد على النوم بسهولة .

فوائد ستيفيا لصحة الفم

من فوائد عشبة ستيفيا تقليل تكوين البكتيريا في الفم ، مما يجعلها مادة مضافة شائعة لمعاجين الأسنان وغسول الفم. كما أنه يمنع تسوس الأسنان والتهاب اللثة ، كما يرطب الحنجرة و يساعد في تخفيف البلغم.

فوائد ستيفيا للعناية بالجلد

ستيفيا يقضي على الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد، فالتطبيق الموضعي له يمنع انتشار البكتيريا ويعمل بمثابة ستيرويد في هذه الحالات ، مما يجعله خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على الراحة من الحساسية و الحكة.

يمنع هشاشة العظام

ستيفيا اكتشف استخدامها بشكل متفرد على صحة الإنسان، فهي على عكس السكر تساعد في زيادة كثافة المعادن في العظام وعلاج هشاشة العظام. أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أهميتها في زيادة التمثيل الغذائي للكالسيوم الذي يمنع ضعف العظام.

مرض السكري وانخفاض ضغط الدم:

ستيفيا مكمل غذائي غذائي محلى بالسكريات الطبيعية.ويمكن لمرضى السكري ومرضى انخفاض ضغط الدم بتناوله كما أنه يقلل من الإصابة بسرطان البنكرياس.

فوائد أخرى

إلى جانب جميع الفوائد الصحية المذكورة أعلاه ، من المعروف أيضًا أن ستيفيا تمتلك إجراءات مضادة للإسهال ، ومدر للبول بإذابة الدهون بالبطن ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للإسهال ،يقي من مرض فقر الدم،التقليل من قشرة الرأس،يساعد على إنفاص الوزن،يوصى به الأطباء لممتبعي برامج الحميات الغذائية،يحسن الأمعاء والإمساك المزمن ، بديل قوي للشمنذر والقصب السكري الخالي من السعرات الحرارية،آمنة للاستهلاك للحامل و المرضع والأطفال ولعامة الناس،الشعور بالشبع،مريح للأعصاب

كيفية اِستخدام عشبة ستيفيا

يمكنك استخدام أوراق ستيفيا أو مسحوق الأوراق أو السائل مباشرة كبديل للسكر في الأطعمة المختلفة وتوضع المشروبات مثل ( القهوة والشاي العصائر)، منتجات الألبان مثل( الزبادي والآيس كريم)، الأطعمة المعبأة مثل ( المخللات والصلصات والمشروبات الغازية) ، المنتجات المخبوزة مثل(الخبز والكعك والحلويات)

تخزين عشبة ستيفيا

ستيفيا الخام لها فترة صلاحية طويلة عند تخزينها في مكان بارد وجاف. في حين أن التعرض للرطوبة قد يؤدي إلى التكتل ، إلا أنه يظل آمنًا للاستهلاك

اترك تعليقاً

4 × خمسة =