عشبة الناردين باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الناردين باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه ومكان بيع نبتة الناردين في المغرب عشبة الناردين تعتبر من النباتات والأعشاب التي تستخدم كعلاج لكثير من الحالات المرضية، تسمى أيضا باسم حشيشة السنبل أو القطة، هذا العشب له فوائد طبية عديدة للرجل والمرأة والصحة النفسية، طولها يتراوح بين 80 إلى 150سم، يمتلك ساق مستقيم قوي، ومسنن الحواف.

فوائد عشبة الناردين

أعشاب الناردين مفيدة جدا لمن يعاني من اضطرابات النوم، وهناك الكثير من يقوم بخلط النادرين مع بلسم الليمون، أو مع الأعشاب التي تساعد على النعاس، حيث هناك بعض الأشخاص الذين يحاولون الابتعاد عن استعمال الحبوب المنومة عن طريق استخدام عشبة الناردين لدعمهم على النوم.

تستعمل الناردين لمن يعاني من التوتر النفسي والقلق وأيضا الربو العصبي، والوسواس، والاستثارة، والصداع، واضطراب المعدة وتستخدم أعشاب الناردين أيضا كعلاج لحالات الاكتئاب، والصرع، والهزات الخفيفة، وفرط النشاط أونقص الانتباه، والتعب المزمن.

تستعمل عشبة الناردين لعلاج آلام المفاصل والعضلات، وتساعد في علاج تقلصات الطمث وعلاج الأعراض التي تصاحب انقطاع الطمث عند المرأة، بما في ذلك القلق والهبات الساخنة ومن الممكن وضع العشب بماء الحمام من أجل مساعدة من يعاني من اضطرابات النوم وتعمل الناردين على هدوء الجهاز العصبي والمخ.

فعالية عشبة الناردين

1- عدم القدرة على النوم:حيث أثبتت الأبحاث أن أعشاب الناردين حتى يكون لها فاعلية وأثر ملحوظ في علاج الأرق ينبغي تناولها لمدة 4 أسابيع.

2- القلق:يوجد أدلة معاكسة اتجاه نتائج أعشاب النادرين لعلاج القلق، وقال البعض أن الناردين تحد من التوتر بالمواقف الاجتماعية.

3- الاكتئاب:أفادت الأبحاث الطبية أن استخدام عشبة الناردين يساهم في علاج حالات الاكتئاب مع إضافة نبتة سانت جون.

4- غير الطمث لدى المرأة:أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام عشبة الناردين ثلاث مرات في اليوم خلال فترة الحيض، يساعد على تقليل الألم وعدم الحاجة إلى مسكنات الألم الخاصة بآلام الحيض.

5- الإجهاد:أشارت الأبحاث أن استخدام 60 ملغ من أعشاب الناردين لمدة تتراوح 7 أيام يساعد على تقليل ضغط الدم، وأشارت أبحاث أخرىأن استخدام 100 ملغ يساعد على التقليل من مشاعر القلق.

وهناك دراسة توضح أن استخدام تركيبة منتج يشمل على عشبة الناردين مع بلسم الليمون يساعد على تقليل القلق الناتج عن الإجهاد، ولكن ينبغي تناول جرعات قليلة، لأن عند تناول جرعات بكميات كبيرة منالناردين يعمل ذلك على زيادة القلق.

تستخدم أيضا الناردين في علاج: التشنجات، والصرع، والهزات الخفيفة، والاضطراب وقلة الانتباه وكثرة النشاط، والتعب المزمن، ضيق المعدة، والصداع، وآلام المفاصل والعضلات، وأعراض سن اليأس لدى المرأة.

الآثار الجانبية وسلامة الاستعمال لعشبة الناردين

عشبة الناردين تعتبر آمنة لأغلبية الأشخاص عندما تستعمل بكميات قليلة على المدى القصير، وأشارت الأبحاث أن الاستعمال الآمن لأعشاب الناردين من أجل الأغراض الطبية اتضح (في 12 ألف شخص أو أكثر في التجارب) لفترة تصل إلى ثمانية وعشرين يوما.

سلامة استعمال العشب على المدى الطويل حتى الآن غير معروفة، وتوضح بعض المعلومات أن عشبة الناردين من الممكن أن تكون آمنة عند تناولها من قبل الأطفال المتراوحةأعمارهم من 4 إلى 8 أسابيع.

يمكن أن تسبب عشبة الناردين بعض الآثار الجانبية ومنها: التهيج والصداع وعدم الارتياح والأرق عند بعض الأشخاص، ويوجد بعض الأشخاص الذين يشعرون بعد تناول العشب بتباطؤ، وخصوصا عند تناول جرعات بكميات كبيرة.

يفضل عدم تشغيل المعدات الخطرة أو قيادة السيارة بعد تناول عشبة الناردين، ومن أجل تجنب الآثار الضارة المحتملة عند إيقاف تناول عشبة الناردين بعد استعماله على المدى الطويل يفضل الحدمن استخدامه عن طريق استخدامه ببطء خلال أسبوع أو لمدة أسبوعين قبل التوقف تماماعن تناوله.

إن عشبة الناردين موطنه الأصلي هو شمال آسيا وأوروبا، وهي عشبة تنمو في ظروف رطبة في البراري، ويتم زراعتها في شرق أوروبا وأوساطها، ويتم حصدها طازجة في الخريف أو الربيع، وتجفف في الهواء الطلق بعد تنظيفها جيدا نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

اثنا عشر − أربعة =