عشبة الكثيرا باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الكثيرا باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه ومكان بيع نبتة الكثيرا في المغرب ومازال عالم الاعشاب يطغى علينا بالكثير من أسراره وخباياه التي قد تكون مجهولة للبعض منا، فاصبحت الاعشاب اليوم تحتل مكانة كبيرة بين المستخدمين بعد الوصول الي النتائج المبهرة في استخدامات الاعشاب الطبيعيه وعدم وجود أي آثار سلبية قد تذكر من استخدامها مقارنة بما يضاهيها من العقاقير، ومن تلك الأعشاب عشبة الكثيرا وهي من الاعشاب الطبيعيه التي لها الكثير من الاستخدامات والفوائد التي سنتناولها في هذا المقال.

capparis

ما هي عشبة الكثيرا؟

تستخرج عشبة الكثيرا من نبات عشبي ينمو بالمناطق الجبلية في بعض البلدان منها سوريا و العراق و إيران و تركيا ويتم استخراج تلك العشبة من سائل يخرج من فروع تلك الأشجار ثم يترك ليصبح صلبا ولونه عظمي ليسمي عشبه الكثيرا.

فوائد عشبة الكثيرا 

عشبة الكثيرا لها الكثير من الفوائد التي تم الإفصاح عنها واكتشافها فهي عشبة ذات أهمية كبيرة للكثير من الأمراض و الحالات نذكر منها:

  • اطاله الشعر حيث أنها تساهم بشكل كبير في اطالة وتكثيف الشعر وعلاج حالات تساقط الشعر، كما أن عشبة الكثيرا تعمل علي تكثيف الشعر بشكل هائل مما يجعله غزيرا، وذلك بنقعها بالماء لمده اربع وعشرين ساعه وبعد ذالك توضع علي الشعر لمده ساعه واحده وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء ليصبح الشعر طويل وكثيف.
  • تستخدم أيضا عشبة الكثيرا  في صناعة بعض أنواع معجون الأسنان لما لها من تأثير قوي في تبيض الاسنان.
  • من فوائد عشبة الكثيرا ايضا انها تستخدم كعلاج للسعال والسعال وأمراض الرئة والتهاب الحنجرة تورم العينين ايضا لما لها من تأثيرات قوية علي علاج كل تلك الحالات.
  • تفيد عشبة الكثيرا أيضا في القضاء على حرقة المعدة و الكلى و حرقة البول .
  • كما يستفاد من عشبة الكثيرا في علاج الكلف و النمش كما يمكن خلطها بعنصر الكبريت لعلاج الجرب و الحكة و البهاق والبرص.
  • ايضا من الفوائد المبهرة ان عشبة الكثيرا أنها إذا خلطه مع اللوز و السكر و النشا تعمل علي تنظيف و تنعيم الجسم بشكل كبير.
  • كما أن عشبة الكثيرا تستخدم لعلاج النحافه إذ تم خلطها مع العسل و التمر و تناولها ثلاث مرات يوميا بعد الوجبات تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.
capparis

اضرار عشبة الكثيرا

عشبة الكثيرا مثلها مثل كثير من الأعشاب الطبيعية التي قد ينعدم آثاره السلبية فلا بثبوت وجود أي أضرار من استخدام عشبة الكثيرا ولكن أيضا من المهم استخدامها باعتدال وعدم الإكثار منها وخاصتا عند استخدمها للشعر حتي لا تؤثر عكسا علي الشعر.

اشاعات رائجة حول عشبة الكثيرا

اتجه الكثير من أصحاب العطارة و العاملين في مجال الاعشاب إلى الترويج عن استخدام  زيوت عشبة الكثيرا وعن استخدامه للشعر وبدأ الكثير من الناس في شراءه على امل انه زيت عشبة الكثيرا التي طالما سمعوا عن فوائدها و اهميتها للشعر ولكن من الجدير بالذكر هنا والذي يجب التنويه عنه أن عشبة الكثيرا ليس منها زيوت ولا يستخرج منها زيوت وأن ما يروج له البائعين مجرد أكاذيب لترويج بضائعهم.

capparis

وفي النهاية فإن من سلسلة الأعشاب الطبيعية التي لا تعد فوائدها عشبة الكثيرا التي تحدثنا عنها في هذا المقال وكم ومن الفوائد التي تنعم بها ومواضع استخدامها بالنسبة للإنسان كثيرة ونعمه لنبين بذلك نوع جديد من الاعشاب قد يجهله البعض ويجهل فائدته الكبيره واستخداماته التي لا تعد، وعلي الرغم من فوائد عشبة الكثيرا التي لا تعد إلا أن أضرارها تكاد تكون تنعدم حالها كحال الكثير من الاعشاب الطبيعيه.

اترك تعليقاً