عشبة الجنسنج باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الجنسنج باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه ومكان بيع نبتةالجنسنج في المغربيعود أصل عشبة الجنسنج إلى القارة الاسيوية، وينتشر وجودها في سيبيريا وكوريا والصين، وتتميز تلك العشبة أنها من الأعشاب التي لها جذر معمر يعيش لعشرات السنين، ويستخلص منها العديد من المستحضرات الطبية التي تعالج الأمراض المختلفة وتمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، و يوجد ثلاث أنواع من عشبة الجنسنج، وهم بانكس جينسينج والجنسنج الأمريكي والجنسنج السيبيري.

فوائد عشبة الجنسنج

١علاج مشكلة الزهايمر

أكدت بعض الدراسات الطبية التي أجريت على مجموعة من الأشخاص، أن الأفراد الذين يعانوا من بعض المشاكل في الذاكرة والتركيز، أصبحت ذاكرتهم أقوى بعد تناولهم لـ عشبة الجنسنج لمدة 12 أسبوع بشكل يومي.

استخدام خليط من عشبة الجنسنج مع عشبة الجنكة يحفز من تطوير وتنشيط العمليات العقلية لدى متناوليه.

٢علاج ارتفاع ضغط الدم

تساعد عشبة الجنسنج في خفض ضغط الدم في الحالات البسيطة.

٣علاج السرطان

تساعد عشبة الجنسنج في علاج الكثير من أنواع السرطانات والأورام المختلفة، مثل سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجلد والكبد سرطان المبيض.

٤علاج التجاعيد

أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام عشبة الجنسنج الحمراء لمدة 24 أسبوع، قللت من الخطوط التعبيرية وتجاعيد بشرة الوجه بشكل ملحوظ.

٥علاج المشاكل الجنسية

استخدام الكريمات التي تحتوي على عشبة الجنسنج قبل الجماع بحوالي 60 دقيقة، يساعد على تحسين سرعة القذف.

تناول عشبة الجنسنج بشكل مستمر لبعض الوقت يحقق نتائج واضحة في تحسين الانتصاب.

تناول القليل من عشبة الجنسنج الحمراء الكورية يحسن من الرغبة الجنسية، وخاصة عند النساء بعد سن الـ 40.

٦تحسين الحالة الصحية لمرضى السكري

أجريت بعض الدراسات الطبية على مجموعة من المرضى المصابين بالسكري، فقد كانت نتائج  التجربة أن تناول عشبة الجنسنج ساعد المرضى في تقليل نسبة السكر في الدم وتحسين الحالة الصحية لهم.

٧تقليل نسبة إصابة الجهاز التنفسي

الأشخاص الذين يتناولون جذور عشبة الجنسنج الأمريكي يحسن صحة الجهاز المناعي، وخاصة في منطقة الجهاز التنفسي فتقل عدد مرات إصابة الأشخاص بالانفلونزا والبرد وأمراض الجهاز التنفسي عن الفترة التي لم يتناولوا فيها تلك العشبة.

تناول عشبة الجنسنج يقلل من الإصابة بأمراض الانسداد الرئوي المزمن أو الإصابة بالربو، ويحسن الحالة الصحية للأشخاص المصابين بتلك الأمراض بسبب تحسن الرئة.

فوائد أخرى لعشبة الجنسنج

  1. تعمل على تحسين شهية الأشخاص وتحسين الحالة النفسية.
  2. تقلل من ظهور أعراض الإصابة بالتهابات المفاصل.
  3. يبطء ظهور الشيخوخة بسبب مكافحتها لكثير من عوامل الأكسدة.
  4. لها دور فعال في التقليل من الاضطرابات التي تحدث في فترة الحمل.
  5. تحسن من صحة الجهاز الهضمي وتقلل من القيء.
  6. علاج فعال في حالات فقر الدم والتشنجات والآلام المزمنة، بسبب استخدامه كمهدئ للأعصاب، كما تقلل عشبة الجنسنج من الآثار السلبية لسن اليأس عن طريق تحسين الحالة النفسية والمزاجية للسيدة.

أضرار تناول عشبة الجنسنج

  • تعتبر عشبة الجنسنج مثل أي عشبة أخرى غير ضارة على صحة الإنسان، ولكن عند تناول تلك العشبة لفترة زمنية طويلة تصل لستة أشهر أو أكثر يبدأ يظهر على الشخص مجموعة من الآثار الجانبية، مثل الشعور بالأرق والصداع وفقدان الشهية والتقلبات المزاجية، وحدوث مشاكل في الدورة الشهرية والنزيف وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الأضرار.
  • تعتبر عشبة الجنسنج من الأعشاب التي تتفاعل مع العديد من الأدوية، والتي تؤثر على صحة الإنسان مثل أدوية تنظيم ضربات القلب وأدوية مرضى السكري و دواء وارفارين و أدوية الهرمونات والأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب.
  • كما لاينصح بتناول عشبة الجنسنج مع الكافيين أو الكحول لفترة طويلة حتى لا يؤثر ذلك على صحة القلب.

اترك تعليقاً

اثنا عشر + 10 =