عشبة الترمس باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الترمس باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع نبتة الترمس في المغرب الترمس هو نبات ينتمي إلى عائلة البقوليات، وتنمو تلك الحبوب التي يطلق عليها اسم الترمس داخل شئ يسمى قرون وهو أشبه بشكل الفول وذلك حيث يتم اعتبار المنطقة التي يطلق عليها اسم حوض البحر المتوسط الأبيض (المصريين القدماء، الإغريق) والمنشآت الخاص التركي هو أمريكا اللاتينية في الوقت الحالي.

من المعروف أيضاً أن البذور الخاصة بنبات الترمس في شكلها الطبيعي والعادي الأولى فهي تكون غير قابلة للاستهلاك أو الأكل، ذلك لأن بعضها يمكن أن يكون ساماً وذلك بسبب احتوائها على ما يحمل إسم قلويدات وتلك الأجسام هي عبارة عن عدد من المركبات التي لها مذاق مر وسام في نفس الوقت وذلك في عدد كبير من الأحيان.

وفي سبيل التخلص من ذلك المركب الخطير يقوم المستهلك بإعادة نقع وسلق الترمس وذلك باستخدام الملح والمياه من أجل إزالة السموم والطعم المر منها، وتحتاج عملية الإزالة تلك إلى عدد من يوم إلى خمسة أيام وذلك يكون مصاحب لمحلول ملحي ويتم استخدامه مرتين على الأقل، وذلك كله في سبيل الحصول على حبات من الترمس لها طعم ومذاق طيب.

الفوائد الخاصة بنبات الترمس

  • يحتوي على قيم غذائية عالية ومرتفعة، حيث أنه يحتوي على كمية من الألياف والزيوت المفيدة بالإضافة إلى بعض البروتينات، ذلك وأيضاً عدد من الفيتامينات والمعادن والتي تتمثل في فيتامين B، وفيتامين A، ذلك بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات الأخرى التي يتم استعمالها في العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان وهي مهمة من أجل التعزيز الخاص بالمناعة.
  • يعمل الترمس على تقوية المناعة وتعزيزها، حيث أن الترمس هو عبارة عن مصدر أساسي ومهم لمعدنين من أهم المعادن وهم الزنك Zinc، وأيضاً المنجنيز Mn، بالإضافة إلى تعزيز الصحة التي يطلق عليها الإنجابية، وأيضاً التنظيم الخاص بنشاط الجينات.
  • كما أن الترمس يعمل على تعزيز وتحسين الغضاريف والعظام، حيث أن المواد التي يحتوي عليها الترمس من كالسيوم، ومغنيسيوم، وكالسيوم، كما أنها تعمل على تقوية العظام والغضاريف وتساعد في سرعان نموها.
  • الترمس يحتوي على مغنيسيوم وهو الذي يساعد على جعل العظام صحية.
  • يعمل الترمس على تحسين وتقوية الجهاز الهضمي وأيضاً عمليات الأيض، حيث أن الترمس معروف بأنه قادر على إدرار البول فهم يعمل كمعزز للأمعاء وذلك بفضل المحتوى الذي بداخله من مواد ومعادن وفوائد وألياف غذائية.
  • يساعد الترمس على أن يفقد الفرد من وزنه، حيث أن الترمس يساهم ويساعد الجسم على خسارة أجزاء من الدهون وأن يتمكنوا من السيطرة على تلك الدهون، كما أن المحتوى الكبير من الألياف والمحتوى القليل من السعرات يجعل الجسم شاعراً بالامتلاء والشبع، وأن يقوم الجسم بتقليل كميات الطعام التي يجب أن يتناولها الفرد الواحد.
  • ذلك كما أن نبات الترمس يقي الجسم من عدد كبير من الأمراض، ويمنحه الطاقة والنشاط والقوة وذلك حتى يتمكن الجسم من الدفاع عن نفسه ضد أي نوع من الأمراض التي يمكن أن تقوم بتهديد الجسم ومناعته.

ومن الجدير بالذكر أن الترمس له ما يتخطى الـ 500 نوع مختلف من جنس الترمس وهو يكون موجود داخل مناطق مختلفة في أنحاء العالم كما أنه يتم استخدام الترمس اما على شكل دقيق أو محبوب من أجل التسالي، كما أن دقيق الترمس يتم استخدامه في صناعة عدد من المخبوزات والأطعمة والحلويات، ذلك بالإضافة إلى أن الزيت يمكن أن يتم استخراجه من تلك الحبات، ويمكن أيضاً أن يتم استخدام قشرُه كعلف جيد من أجل الحيوانات.

اترك تعليقاً

أربعة × أربعة =