عشبة الاشواجندا باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الاشواجندا باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع نبتة الاشواجندا في المغرب تعد عشبة الاشواجندا من الأعشاب الطبية لما لها من فوائد كبيرة للغاية في مجال العلاج بالطب البديل، وتعد من مجموعة الاعشاب التي تندرج تحت مسمي ادبتاجون، فقد ثبت عنها انها علاج فعال للغاية للحد من اعراض التوتر ، هذه واحدة من فوائها ، في هذا المقال سوف نعرفكم أكثر علي عشبة الاشواجندا وأماكن زراعتها وأهم فوائدا العلاجية وبعض الاضرار التي يمكن ان تنجم عند فرط استخدامها.

الاشواجندا ما هي واماكن زراعتها

يتم زراعة عشبة الاشواجندا في منطقة الرق الاوسط وبلاد الهند وبعض المناطق من القارة السوداء افريقيا، وتتميز عشبة الشواجندا أنها شجار حضرة دائما لا تذبل ولها ثمار ذات لون اصفر، وهي عشبة علاجية في المقام الاول ، اعتمدتها دولة الهند في العلاج منذ اكثر من ثلاث الاف سنة.

ما هي الاستخدامات المفيدة لعشبة الاشواجندا

تعد عشبة الشواجندا من الاعشاب الطبية الهامة في مقاومة الامراض النفسية خاصة القلق والتوتر وقدأثبتت فاعليتها في الشفاء من هذه الامراض، كما أنها تحمي الجسم من علامات الشيخوخة والتقدم في السن، كما يتم استخدام عشبة الشواجندا في العلاج لمرضي السكري حيث انها تعمل علي خفض مستوي السكري بالجسم بشكل فعال وسريع، لانها تدعم زيادة افراز مادة الانسولين في الدم.

تحتوي عشبة الاشواجندا علي عناصر تعزز افراز هرمون الكرتيزول فالجسم والمعروف بهرمون التوتر ، فهي علاج رائع لحالات التوتر خاصة التوتر العصبي. تقوم العشبة بتنظيم اشارات الجهاز العصبي الكيميائية، وتقوم بازالة المسار الاص بالتوتر من الدماغ.

هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن عشبة الاشواجندا لها لها القدرة علي مكافحة الخلايا السرطانية في جسم الانسان، ولكن لا تزال هناك الكثير من الدراسات التي تناقش هذا الموضوع. وقيل بعد ذلك أنها تقوم بالفعل بقتل الخلايا السرطانية بكشل امن علي المريض، لاسيما انها تحتوي علي نوع من انواع الاكسجين الذي يعمل بدوره علي قتل الخلايا المصابة بالسرطان.

تحتوي عشبة الاشواجندا علي عناصر حارقة، فهو علاج ممتاز لحالات السمنة ، فيمكن استخامها في التخسيس لانها تقوم بحرق دهون الجسم بشكل فعال وأمن ، وذلك بالاضافة الي اتباع نظام حمية غذائية وعمل بعض التمارين الرياضية بجانب تناول عشبة الاشواجندا لتسريع عملية فقدان الوزن الزائد.

وتعد عشبة الاشواجندا واحدة من الاعشاب الطبية التي تستخدم لزيادة القدرة عن الرجال فهي تعمل علي زيادة الخصوبة عن الرجل وزيادة انتاج الحيوانات المنوية بشكل امن وبدون اي اضرار جانبية تذكر.

عشبة الاشواجندا مضاد فعال لعلاج الالتهابات حيث تحتوي العشبة علي العيديد من مضادات الاكسدة، التي تعزز قوة الجهاز المناعي للانسان، وتعمل علي حمايته من الكثير من الامراض.

بعض الاضرار التي يمكن أن تنتج عن عشبة الاشواجندا

عشبة الاشواجندا لا يفضل ان يتم استخدامها من قبل النساء الحوامل والمرضعات لانها قد تسبب الاجهاض عند الحامل ، وبالنسبة للمرضع تنزل في لبن الام الي الرضيع وقد تسبب له بعض المشاكل الصحية المؤقتة، كما لا يجب استخدامها من قبل الاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض فعشبة الاشواجندا تعمل علي خفض ضغط الدم بصورة ملحوظة، كما انه لا ينصح باستحدامها لمرضي الغدة الدركية لما تفرزه هذه العشبة من هرمون الغدة الدرقية.

عند الفرط من استخدام عشبة الاشواجندا وعلي مدي بعيد للغاية يمكن أن يحدث لمستخدمها بعض المشاكل الهضمية مثل الاسترجاع والاسهال ، وكما أي عشبة او عقار علاجي يجب ان نرجع الي الطبيب المتخصص لتحديد العلاج والجرعة المناسبة

اترك تعليقاً

2 × أربعة =