حبوب اللقاح بالدارجة المغربية

حبوب اللقاح بالدارجة المغربية حبوب لقاح النحل هي واحدة من أكثر الأطعمة المغذية في العالم. هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن محتوى البروتين فيه مرتفع جدًا لدرجة أن ملعقتين كبيرتين من حبوب اللقاح يمكن مقارنتهما في كمية البروتين بشريحة لحم الخروف. له طعم لطيف (حلو) ومتعدد الاستخدامات ، لذلك يصبح استهلاكه بسرعة كبيرة عادة.

القيمة الغذائية لحبوب اللقاح

يقوم النحل بجمع حبوب اللقاح من الزهور.و تتكون هذه المادة من عناصر ذات قيمة عالية الفيتامينات 20%15 تكوينها) و خاصة فيتامينات المجموعة « ب »؛ الأملاح المعدنية؛ الكربوهيدرات (35 في المائة)؛ البروتين 20 بالمئة

كيف يتم جمع لقاح النحل

كقاعدة عامة ، يبدأ جمع حبوب لقاح النحل في منتصف الربيع. خلال هذه الفترة ، يشارك النحل بنشاط في جمع الطعام ، وطيّه في أمشاط وختمه بالشمع. يحتاج النحال إلى أخذبعض حبوب اللقاح من الحشرات قبل أن يتمكن من إدخالها إلى الخلية. لهذا ، هناك أجهزة خاصة تسمى مصائد حبوب اللقاح.

غني بمضادات الأكسدة

حبوب لقاح النحل هي مصدر لمضادات الأكسدة: الجلوتاثيون ، الكيرسيتين ، الكاروتينات والفلافونويد. تساعد مضادات الأكسدة الجسم على مقاومة الالتهابات وكذلك الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. إذا لم يكن لدى الجسم حماية من هذا التعرض ، فإنه يكون عرضة للتلف التأكسدي في الخلايا والأنسجة ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة واضطرابات المناعة الذاتية والسرطان ومرض السكري من النوع الثاني.

.

يقوي المناعة الطبيعية

يساعد تناول حبوب اللقاح على تقوية المناعة الطبيعية ، مما يساعد على منع وتقليل شدة نزلات البرد والأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والالتهابات الفيروسية الأخرى. هذا المنتج أيضًا مضاد للميكروبات ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية وكذلك البكتيريا الخطيرة مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية الذهبية والسالمونيلا.

الفوائد أثناء انقطاع الطمث. انقطاع الطمث مرهق للغاية بالنسبة للمرأة. خلال هذه الفترة ، تظهر أعراض غير سارة مثل الهبات الساخنة والصداع والتعرق المفرط واضطرابات المزاج والأرق. تظهر الأبحاث أن حبوب لقاح النحل يمكن أن تساعد في تخفيف بعض أعراض انقطاع الطمث ، وخاصة الهبات الساخنة وآلام المفاصل ، ويمكن أن يكون لها آثار مفيدة على الحالة المزاجية ومستويات الطاقة ونوعية النوم.

يتحكم في توازن الكوليسترول

يمكن أن تسبب مستويات الكوليسترول المرتفعة بشكل مفرط مشاكل مرتبطة بأمراض القلب ، والتي لا تزال السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في جميع أنحاء العالم. الكوليسترول ليس سيئًا في حد ذاته ، ولكن الاختلالات الشديدة في الكوليسترول يمكن أن تؤثر على تكوين اللويحات في الشرايين وبالتالي تؤدي إلى مشاكل في القلب. يمكن لقاح النحل أن يوازن الكوليسترول عن طريق خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

يزيد من متوسط ​​العمر المتوقع.

نظرًا لأن حبوب لقاح النحل غنية بالمواد المغذية ، فإن استهلاكها بانتظام يساعد الجسم على امتصاص وهضم المواد التي تدخل الجسم بشكل أفضل. هذا يساعد على تحسين الحالة العامة للخلايا ، مما يؤثر بشكل مباشر على متوسط ​​العمر المتوقع.

يسرع عملية التمثيل الغذائي

يحتوي لقاح النحل على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يؤثر استخدامها على وظيفة التمثيل الغذائي في الجسم والحفاظ عليها على المستوى الخلوي. حبوب اللقاح غنية بالكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين ج والفلافونويد ، وهي مفيدة جدًا للغدة الدرقية التي تنظم عملية التمثيل الغذائي. يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها الغدة الدرقية لأداء وظيفتها بشكل جيد.

يساعد الكبد

يعد الكبد أكبر عضو داخلي ، ويواجه العديد من المهام: تطهير الجسم من المواد الضارة ، وتحطيم الهرمونات ، وإنتاج فيتامين د ، والكوليسترول ، وأكثر من ذلك بكثير. بدون كبد سليم ، لا يمكننا أن نكون أشخاصًا أصحاء. يمكن لقاح النحل أن يدعم الوظيفة الطبيعية لهذا العضو ويحسن قدرته على إزالة السموم من الجسم..

يساعد في محاربة التوتر

تدعم حبوب لقاح النحل الجهاز العصبي وتحسن تدفق الدم إلى الدماغ ، مما يساعد في محاربة التوتر بشكل أكثر فعالية. حبوب لقاح النحل هي واحدة من الأطعمة الطبيعية القليلة التي تفعل ذلك. من الجدير بالذكر أنه يساعد أيضًا على زيادة مستويات الطاقة في المواقف العصيبة

يعزز فقدان الوزن

يساعد لقاح النحل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم. غني بالعناصر الغذائية المفيدة والإنزيمات والأحماض الأمينية التي تساعد في العملية الطبيعية لفقدان الوزن.

يحسن الرؤية.

حبوب لقاح النحل مفيدة للعيون أيضًا. كما تعلم ، مع مرور الوقت ، تنسد الشرايين والأوعية الدموية ، بما في ذلك في العين ، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل على تنظيم توازن الكوليسترول ، مما يؤثر بشكل مباشر على وظيفة الشرايين. يمكن أن توفر الشرايين السليمة تدفق الدم المناسب إلى أوعية العين

يعزز الخصوبة الطبيعية

. يمكن لقاح النحل أن يعزز الخصوبة الطبيعية من خلال المساعدة على تحفيز وظيفة المبيض والإباضة. يزيد استهلاك هذا المنتج من فرصك في الحمل عند المرأة.

يدعم صحة العظام

تحدث هشاشة العظام عندما تفقد العظام كثافتها ولا تحتوي على ما يكفي من الكالسيوم والفوسفور لإصلاحها. حبوب لقاح النحل غنية بكل من هذه المعادن ويمكن أن تساعد في دعم أنسجة العظام

لصحة البشرة

ينظف البشرة ويحارب حب الشباب. العسل الخام هو علاج شائع لحب الشباب ، وعندما يقترن بحبوب اللقاح ، تزداد فعاليته بشكل كبير. يهدئ لقاح النحل الجلد المتهيج والمحمر و

اترك تعليقاً

3 × خمسة =