جينكو بيلوبا بالدارجة المغربية

جينكو بيلوبا بالدارجة المغربية GINKO BILOBA هي شجرة موطنه،تُستخدم أوراقها وبذورها غالبًا في الطب الصيني التقليدي ، تركز الأبحاث الحديثة بشكل أساسي على مستخلص الجنكوابيلوبا المصنوع من الأوراق، وترتبط مكملات الجنكوا بالعديد من الأدوية والإستخدامات الصحية ، والتي يركز معظمها على وظائف المخ والدورة الدمويةوتحفيز النشاط بالجسم وتؤثر على الصحة النفسية بشكل جيد وتحسين الدورة الدموية.

capparis

طريقة استخدام عشبة جينكوا بيلونا

استخدمت عشبة جينكوابيلونا منذ القدم على طرق طبية أة منزلية أو تجميلية تكميلة ومنها:

1-منقوع في كأس ماء مغلي لمدة 15 دقيقة

2)كبسولات جينوابيلونا صالحة للاستعمال

3- تدخل الجينوا بيلوبا في تركيبة المنتجات التجميلية الخاصة بالشعر و البشرة.

تجب الأشارة إلى أن الجينكوا بيلوبا ليست لها أضرار جانبية.

فوائد الجينكوا بيلوبا

الجنكه بيلوبا لها العديد من الفوائد الصحية. غالبًا ما يستخدم لعلاج حالات الصحة البدنية و العقلية وتقضي على الأمراض المعقدة لإحتوائها على مضادات الأكسدة القوية ومركبات معروفة.

capparis

1-فوائد الجينكوا بيلوبا للشعر

تحمي الجينكوابيلوبا الشعر من الإصابة ببعض الأمراض مثل فراغات الشعر والصلع فتمنع تساقطه وتعزز نموه بغزارة وتحفظه من التلف واذا أضيفت إلى الزيوت تعطيه اللمعان.كما أنها تدخل في تركيبات الماسكات التجميلية الخاصة بالبشرة.

فوائد الجينكوابيلوبا للبشرة

للجينكوا بيلوبا دور فعال في وقاية البشرة من أضرار خارجية والتصبغات الداكنة المرافقة للشمس فتستعمل ك:

واقي الشمس

تحافظ على البشرة من الحساسية و تنقيها من حب الشباب.

تقضي على التجاعيد في الوجه و الرقبة وتشد الجلد.

فوائد الجينكوابيلوبا لمرض السكر

تستخدم الجينكوابيلوبا في علاج المشاكل الجانبية للسكري،وتقلل من مستوى السكر بالدم وتعزز دور البنكرياس،وتحافظ على سلامة العين و تقوي النظر وتمنع اللإصابة لمرض الكلى المزمن.

فوائد الجينكوابيلوبا للتنفس

تحارب الجينكوابيلوبا احتقان الجيوب الأنفية التي تصاحب حساسية المواسيم المؤقتة، كما تقي وتخفف أعراض الربو وتضعف حالات السعال وتساعد على التنفس السليم.

capparis

فوائد الجينكوابيلوبا للصحة النفسية

للمصابين بالأمراض النفسية كالإكتئاب أو الإضطرابات النفسية المزاجية الحادة و التقلبات الوسواسية ينصح باستخدام الجينكوابيلوبا لانها تضعف التوتو و القلق وتشعر الإنسان بالراحة وتفيد مرضى الإنفصام.

فوائد الجينكوابيلوبا لتنشيط الدماغ

تستعمل الجينكوابيلوبا للحد من أعراض مرض الزهايمير والخرف وتحمي الجسم من الإصابة بالاغماء أو الدوران الناتج عن اضطرابات المخ المصاحبة للضغط الدموي كما تقوي التركيز وتعالج نقص القدرات العقلية عند جميع الفئات زد على ذلك توقف آلام الأذنين و تسكن الصداع النصفيالشقيقة“.

فوائد الجينكوابيلوبا للآم الحيض

للمرأة نصيب من فوائد الجينكوابيلوبا بحيث تخلصها من أوجاع الدورة الدموية وتعزز مستوى الأستروجين لدى النساء و تحسن دور المباييض في سن اليأس وتقلل من العصبية و الإكتئاب المرحلي كما تقلل من الآم البطن التي تكون في فترات الطمث.

فوائد الجينكوابيلوبا للضعف الجنسي

تفيد الجينكوا بيلوبا الرجال و النساء على حد سواء ،فهي تحفز الهرمونات الجنسية داخل الدماغو تعالج مشكل الانتصاب و الضعف الجنسي عند الرجال وتساهم في ضخ النيتريك في العضو الذكري وتحسين الأداء الجنسي خلال العلاقة الحميمية.

capparis

فوائد الجينكوابيلوبا لصحة القلب

الجينكوابيلوبا من العلاجات المعروفة في علاج الأعراض الجانبية للقلب التي يمكن تجنبها مثل النغزات المؤتة أو السكتة القلبية،ويعالج أمراض الشرايين بتحسين الدورة الدموية.

فوائد الجينكوابيلوبا للعضلات

تزيد الجينكوا بيلوبا من القدرة البدنية وتخفف أعراض التعب العضلي و الإجهاد الجسماني الغير مرغوب به،وتخلص من التشنجات العضلية للرياضيين و تخلص من مرض المفاصل و الروماتيزم فهي محفز لجرعات الحيوية وتعزز النشاط بالجسم كله.

فوائد الجينكوابيلوبا لخسارة الوزن

للجينوا بيلوبا دور فعال في التخسيس و انقاص الوزن وشد العضلات، وتعطي الراشاقة للجسم و تخلصه من السموم والدهون.

capparis

اترك تعليقاً