بذور القاطونة(السيليوم) بالدارجةالمغربية

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة بذور القاطونة(السيليوم باللهجة او القاطونة بالدارجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع في المغرب عشبة الأرقطيون بذور السيليوم هي واحدة من أفضل الألياف المعروفة بقدرتها على المساعدة في تخفيف الإمساك. ولكن ما هي المساهمة المفيدة الأخرى التي يمكن أن تقدمها لصحتنا وهل هي حقًا غير ضارة؟ لاحقًا في المقالة ، يمكنك معرفة الفوائد الأخرى المثيرة للاهتمام التي وجدها العلماء في بذور القاطونة .

محتوى تركيبة بذور القاطونة

تمتلك بذور القاطونة عدة أنواع من الألياف القدرة على الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة: الغوار ، والبكتين ، وصمغ الكراكانث ، وميثيل السلولوز ، ونخالة القمح ، والكوليسترامين. في الوقت نفسه ، ظهر تأثير خفض الجلوكوز بجرعة لا تقل عن 12 جرامًا من هذه الأنواع من الألياف يوميًا.

بذور القاطونة لعلاج الإسهال

يمكن أن تساعد بذور القاطونة في علاج الإسهال ، والذي يبدو مفاجئًا وغريبًا ، لأن هذه القشور تشفي الإمساك.وتحسن من حركة الامعاء لدى مرضى الاسهال

فوائد بذور القاطونة في خفض نسبة السكر في الدم

تقلل بذور القاطونة بشكل كبير من مستويات السكر في الدم بعد الأكل والصيام ، وتقلل من ارتفاع الأنسولين ، وتقلل من امتصاص الجلوكوز مع انخفاض مستويات الهيموجلوبين السكري.

تعزز بذور القاطونة فقدان الوزن

تكون بذور القاطونة منتجًا مفيدًا للمساعدة في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية.

وهي فعالة لمن يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، فتناول ِبذور القاطونة يؤدي مع الطعام إلى الشبع السريع ، وانخفاض الشهية ، وفقدان الوزن بسرعة .

بذور القاطونة تخفض مستويات الكوليسترول

تؤدي بذور القاطونة إلى تحسين مستويات الكوليسترول الكلية عن طريق اعتماد تناولها كل يوم بانتظام في الوجبات الرئيسية كالفطور و العشاء لتطلق الكولسترول الضار من الدم.

بذور القاطونة قد تخفض ضغط الدم

يمكن أن تساعدك بذور القاطونة في علاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). أظهرت دراسة سريرية صغيرة أجريت على 36 مريضًا أن الوجبة الليفية توفر انخفاضًا يقارب 5.9 ملم / زئبق في ضغط الدم الانقباضي في الشرايين. كانت هذه النتائج مستقلة عن العمر والجنس ووزن الجسم واستهلاك المنشطات أو مستويات الصوديوم وتذر البوتاسيوم في البول بسهولة تقضي فيه على جميع \انواع السموم المتراكمة بالجسم وتجدد بذلك خلاياه.

يقلل ِبذور القاطونة من خطر الإصابة بسرطان القولون

تقلل بذور القاطونة الفريدة بشكل كبير من حدوث الأورام عند مقارنتها بالألياف والسيطرة العادية وتقلل من الاصابة بسرطان القولون.

القاطونة للجهاز التنفسي

بعد تحضير مشروب لمرضى من بذور القاطونة ومن عنده مظاهر ضيق في التنفس واصيب باعراض الربو وحساسية الصدر، لوحظ ت بوادر تحسن في مستوى التنفس والرئتين عندهم كما أن البلغم اختفى من الحلق والجيوب الانفية تعمل بشكل سليم.

بذور القاطونة تلين الامعاء

لو استعملت بذور القاطونة 3 مرات في اليوم فهي حيدة تقضي على تقلصات أو غازات أو انتفاخ كما تحارب حساسية الغلوتين وتوافق بعض الوجبات المكملة لهذا الغرض.

الخصائص المفيدة للقاطونة

1-يساعد على تطهير الجسم

2-بفعل محتواها العالي من الألياف ،بذور القاطونة غذاء مفيد للنباتات الدقيقة المعوية. 3-وتجدر الإشارة إلى أن سيلليوم له تأثير ملين خفيف.

4-يمكن إضافة بذور القاطونة إلى الطعام والمخبوزات وخلطها بالماء

5- مكمل غذائي نشط بيولوجيا ، ومصدر إضافي للألياف الغذائية.

طريقة الاستعمال

وتستخدم بذور القاطونة بإضافة الماء الساخن الى ملعقه منها وتركها قليلا ثم تتناولها يكون افضل ويمكن أن توضع في حليب ساخن وتشرب او تضاف الى العصير.

يمكنك شراء ِبذور القاطونة بأفضل سعر في متجرنا على الإنترنت herbemaroc.com

اترك تعليقاً

5 × اثنان =