عشبة النيلة الزرقاء المغربية

عشبة النيلة الزرقاء المغربية

النيلة الزرقاء نوع من النباتات من عائلة الفاصوليا ويعرف أيضًا باسم النيلي الحقيقي. يستخدم النيلي كصبغة للشعر وكقناع للجمال ولأغراض طبية أيضًا. تنمو بشكل رئيسي في آسيا وبعض أجزاء من أفريقيا كالمغرب فهي من أساسيات تبييض و تلميع بشرة المرأة المغربية بامتياز من أهم استعمالاتها الرئيسية التبيض و تفتيح البشرة وعلاج حروق الشمس.

تاريخ النيلة التجميلية

استعملت بودة النيلة أوحجر النيلة الزرقاء لأغراض تجميلية محضة منذ القدم عند المصريين القدماء و الهنود المشهورون بالصبغات المتنوعة و بالمغرب بلد الجمال و الاهتمام بالتجميل الطبيعي المستخلص من رحم الطبيعة.

خصائصها المميزة

حجر النيلة الزرقاء سر من أسرار الجمال المغربي هي نبتة تنبت في بعض مناطق الصحراء المغربية، ويتم قطف أوراقها ثم تنقع في الماء حتى تتخمر، لكي تترسب منها مادة زرقاء اللون تٌجفف ويكون لها استخدامات وفوائد عديدة.

استخدامات النيله الزرقاء

تطحن و يوخذ منها ربع ملعقة صغيرة مع ملعقة كبيرة زبادي و نشاء و تستعمل للبشرة او تخلط مع المقشر او الصابون المعتاد او الدوفو تضاف ربع ملعقة منه على الصابون المغربي وماء الورد

النيلة الزرقاء

تأتي صبغة النيلي من أوراق نبات النيلي المسحوقة وهي غنية باللون الأزرق الداكن. يتم استخدامه ليس فقط لتلوين شعرك ولحيتك ولكن أيضًا تقريبًا كل أنواع النيلي الأزرق وبعض الأقمشة والحرير والصوف. صبغة النيلي هي صبغة طبيعية ، على عكس الأصباغ الإصطناعية التي نحصل عليها في الوقت الحاضر، النيلة مليئة بالعديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر الرمادي وتغطيته، وبالتالي فهو البديل الأفضل لجميع أنواع مستحضرات التجميل.

صبغة النيلة الزرقاء للشعر

صبغة الشعر النيلي طريقة طبيعية لتلوين الشعر. يمكنك جعل الشعر داكنًا كما تريد دون استخدام أي مواد كيميائية مع مسحوق النيلة. بشكل عام ، للقيام بذلك ، هناك طريقتان. يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الفاتح إلى قاعدة من الحناء ، ويمكن للأشخاص ذوي الشعر الداكن استخدام مسحوق النيلية الزرقاء .

النيلة الزرقاء لتبييض البشرة

تعددت فوائد عشبةالنيلة الزرقاء فصارت موجودة في الخلطات التي تستخدم بعد الحمام المغربي.. وذلك لمدى أهميتها للبشرة، تعمل على تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من آثار الشمس وذلك من أول استعمال لها، تزيل الترهلات الجلدية وتقوم بشد بشرة الوجه والعضلات المترهلةقضي الكلف والرؤوس السوداء و تذيب الدهون الزائدة حيث أنها تنظف البشرة بعمق ومن الداخل، تمنح البشرة رائحة جذابة ونعومة مخملية

القضاء على التصبغات الجلدية بالجسم

تستخدم بودة النيلة الزرقاء على تبيض وتفتيح جميع مناطق الجسم مثل الأرداف والكوع والرقبة وكذا تفتيح الإبط و المناطق الغامقة للمرأة،كما وبشكل كبير تساعد في التخلص من سواد الركب والاقدام والمفاصل وتوحيد لون الجسم كله.

النيلة الزرقاء في الاستحمام

من أسرار الجمال المغربي استخدام مواد طبيعية للتبيض و تفتيح البشرة و الجلد عامة والنظافة ،فهذا المستخدم من عادات نساءالمغرب المتميزات عالميا بزينتهن ومظهرهن المتألق وكذا من طقوس الحمام المغربي المتميز عبر العصور، فكل امراة تسعى لابراز جمالها للانظارولاشراقة بهية في ذلك اليوم المميز يوم العرس الذي يظل الانطلاقة الفعلي لإشراقة الجمال فتأخد العروس النيلة الزرقاء وتنظف بها جسمها ليكون ملمسها ناعما ومظهره جذابا و لامعا وتظل لساعات في التنظيف بالنيلة الزرقاء، فإن هذا التوافق بين التبيض و التفتيح و توحيد اللون انما هو سحر النيلة الزرقاء العجيب في عالم التجميل ،وفي الاونة الاخيرة تسارع خبراء التحميل في الاحاطة بهذا المكون.

اترك تعليقاً

اثنان + 3 =