عشبة العلندة باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة العلندة باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع نبتة العلندة في المغرب لا شك ان العلاج بالأعشاب مهم جدا فى الحياة وبعض الاشخاص يعتمدون عليه اعتمادا كاملا فى معالجتهم لبعض الامراض الصحية والنفسية والجسدية .

يستطيع الإنسان تناولها من خلال نظامه الغذائي دون الحاجة إلى تناول الأدوية,

تعدّ من العلاجات الخالية من أي مواد كيميائية، لذلك فهو يخلو من أي آثار جانبية.

يُعالج الكثير من المشكلات الصحية دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي , ومن أهم هذه المشكلات أمراض الكبد والسكري والاضطرابات الهضمية.

ولكن بالاخص :- ( عشبة العلندة )

عشبة العلندة هي عشبة خضراء تشبه الشجرات الصغيرة ، تُستخدم فروعها وأوراقها وسيقانها عادة في صنع الأدوية التى ثبتت فعاليتها والمشروبات، وقد يستخدم البعض جذورها و كامل جسم النبات في ذلك، وتحتوي عشبة العلندة على مادة كيميائية تسمى ( efedren) وهي المادة الفعالة بها والتي تعطي العشبة فعاليتها في العلاج من اكثر الامراض .

اهم ما يميز شكل عشبة العلندة الخارجى هو / هي شجيرة ذات سيقان قصيرة من الفصيلة العلندية , تكثر سيقانها وتتجمع مع بعضها , اما موازية للارض او عمودية عليه .

تنمو عشبة العلندة بالقرب من الصبّار و شجر الزيتون و ينمو بشكل اكثر فى فلسطين والاراضى الصحراوية لكثرة شجلر الزيتون والصبّار حيث ينمو عشب العلندة فى المناطق الحارّة بكثرة .

والان فى هذا المقال سنتكلم عن الاتى :-

  • ما فوائد العلاج بالأعشاب .
  • ما هى عشبة العلندة ؟ وما شكلها ؟
  • اماكن تواجدها و نموّها .
  • فوائد عشبة العلندة .
  • اضرار الاكثار منها بشكل مفرط .

تتعدد فوائد و استعمالات واستخدامات عشبة العلندة كالتالى :-

ومنها: أنّ عشبة العلندة تخفّض بشكلٍ فعّال معدلات ضغط الدم فى الشرايين، وفي علاج بعض أمراض الجهاز التنفسيّ كالربو، والالتهابات الصدريّة، و ثبتت فعاليتها ايضا فى أنّها تعالج بعض حالات السرطان، وخاصّة إذا كان في بدايته فتتغلب على الخلايا المسرطنة بشكل كامل و تقضى عليها ، فقد أثبتت الكثير من التجارب قدرتها الفعّالة في مقاومة الخلايا السرطانيّة، والحدّ من انتشارها.

ولم تتكفى بذلك ولكن بل لها فوائد كثيرة جدا أخرى منها : تستخدم عشبة العلندة لتخفيف الوزن , لعلاج للربو , لزيادة النشاط الجسدي للأشخاص وخاصة الرياضيين بالاضافة ان عشبة العلندة على مادة نشطة تدعى إفدرين (Ephedrine) والتي تعمل على تحفيز عمل القلب وزيادة تدفق الدم في الجسم وتجديد ىكريات الدم الحمراء ، مما يزيد من مستوى الطاقة لديك .

  • لا يُعدّ استهلاك مُكمّلات الأعشاب الطبيعية كعشبة العلندة آمناً بشكل كلّي؛ حيث لا تخلو من السلبيّات والأعراض الجانبيّة المُحتملة، لذا يجب استشارة الطّبيب المُختص قبل تناول عشبة العلندة، لضمان عدم تَداخلها مع أيّ أدوية يتناولها الشخص لعد حدوث مضاعفات ، ولتجنّب أيّة أضرار صحيّة أخرى يمكن ان تؤذى الشخص ، كما يجب التأكّد من الحصول على العُشبة الصحيحة والتأكد من هوية العشبة، خاصّةً الأعشاب المُصنّعة في البلدان غير المعروفة، وأخيراً، يجب تجنّب استهلاك مكمّلات الأعشاب الطبيعيّة في حالة الحمل والإرضاع، ما لم يُسمح بتناولها من قبل الطبيب المختص.
  • كأيّ دواء له فوائد له اضرار , عشبة العلندة رغم فوائدها الكثيرة الا ان عند الاكثار المفرط من عشبة العلندة قد تنقلب فوائدها الى اضرار .

في بعض الاحيان عند استعمالها لزيادة معدل ضربات القلب قد يكون هذا الأمر خطيرًا، فقد يزيد العبء والضغط على القلب، مما قد يهدد حياة الشخص في حال إصابته بأمراض القلب المختلفة , يختلف ويتنوع استخدام عشبة العلندة على الغرض من استخدامها، ولا بد من استشارة الطبيب أو خبير الأعشاب قبل تناول أي نوع من الأعشاب لأي سبب كان , حتى يرشدك الى ما تفعل اذا زاد الامر عن المطلوب و ازداد سوءا .

اترك تعليقاً

7 − خمسة =