عشبة الضرو باللهجة المغربية

عشبة الضرو باللهجة المغربية عشبة الضرو من أشهر الأعشاب الطبية التي تملك خصائص علاجية ، تعدد تسمياتها في بلدان شمال إفريقيا المغرب، الجزائروتونس،ثمارها تمكنها من علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالسرطان ،و البكتيريا الضارة التي تدمر الفم ،و الأسنان ،و أمراض الجهاز التنفسي ،و الهضمي وسنفصل في المقال فوائد عشبة الضرو.

أسماء أخرى عشبة الضرو

تعددت أسماء عشبة الضرو المسكتة ،و المصطكى ، الحبة الخضراء، القضوم، البطم العدسي و تعد تلك العشبة من الأعشاب دائمة الخضرة تنمو شجرة البطم العام كاملا بالمناطق البحرية،تستخرج من الثمار مادة تسمى الراتينج تدخل في تركيبات الأدوية و العقاقير.

طريقة استخدام عشبة الضرو

تقطف ثمار عشبة الضرو وتوضع في إناء خاص للتبخير حوالي نصف ساعة ويطحن بالفرشاة حتى نحصل على عجينة متماسكة وتستعمل للأكل مباشرة أو يتم تقطير زيتها بقماش ،له خصائص مطهرة فريدة للبكتيريا،غني بمصادر الأمثرولينكس.

الفوائد الصحية و العلاجية لعشبة الضرو

يستفاد من تلك العشبة علاجات مختلفة للحد من الأمراض المزمنة و الخطيرة مثل الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة ،و أمراض الجهاز الهضمي ،و أمراض الفم والأسنان حيث أن لها منافع كثيرة صحية وعلاجية هامة لصحة الجسم بشكل كامل، تقوم بما يلي:

عشبة الضرو تحارب السرطان

اكتشف الخبراء أن عشبة الضرو لها قدرة هائلة على وقف نمو الخلايا الخبيثة ،و مسح آثار تلك الخلايا و كذلك جميع العلامات التي تصحبها ،وقام العلماء المخبريون بالتجربة على سرطان القولون الذي تمكنت عشبة الضرو من مقاومة الخلايا المدمرة.

فوائد عشبة الضرو للفم

تحدت عشبة الضروالعلاجات لتحارب البكتيريا الضارة التي تنشط في الفم وتسبب الإصابة بالقرح ،و الالتهابات،و تحول رائحة الفم لرائحة كريهة و منها تذهب هذه البكتيريا إلى المعدة لتكون سبب في الإصابة بالأمراض المعدية و كانت قد أشار إلى ذلك عدد من الأبحاث الطبية التي أوضحت أن العشبة تحد من انتشار بكتيريا الفم

وتقلل من تسوس الأسنان وتمنع تكسرها.

.فوائد عشبة الضرو للجهاز الهضمي

تتمكن عشبة الضرو من التخلص من البكتيريا المجسمة التي تسبب الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الهضمي كالتالي:الإمساك المزمن،عسر الهضم،تليف الكبد،تلف الكلى.

فوائد عشبة الضرو للجهاز التنفس

تعمل عشبة الضرو على التخلص من البلغم فمن الممكن شرابها كغيرها من الأعشاب الأخرى كاليانسون والكمون حيث أن لها نكهة مميزة ،و التخلص من الحساسية ، والربوو تكافح الأمراض الصدرية.

علاجات أخرى لعشبة الضرو

علاجات أخرى لعشبة الضرو تتمثل في:

-تعالج الروماتيزم

-تحافظ على قوة العين

-تقضي على الفطريات الجلدية كالأكزيما و الصدفية بالجسم

-تساعد في شفاء الجروح

-يعالج الحروق

-يخفف الام الدورة الشهرية

-يدر البول بسهولة

-زيادة الوزن وتحارب فقر الدم

-تدخل في تركيبات السماد الكيميائي المعالج للمحاصيل الزراعية.

-مهدئ للأعصاب ومريح للنوم.

فوائد عشبة الضرو الشعر

للشعر نصيب من فوائد عشبة الضرو فمنقوع الضرو يدخل في مكونات ماسكات الشعر المنزلية للحفاظ على تماسك فروة الرأس،ويحميها من القشرة،ويعيد بناء الشعر المتساقط،

و تستعمل بالتدليك الفوري على الشعر مع تغطيته ببلاستيك حوالي نصف ساعة ويمكن أن توضع الليلة كاملة فليس لها أعراض جانبية،تقوي بصيلات الشعر من جذوره لأطرافه وتعطيها مظهرا مشرقا ولامعا.

فوائد عشبة الضرو للبشرة

تتخلص عشبة الضرو من مشاكل الوجه والبشرة التالفة،فتقشر الخلايا الميتة وتوحد اللون وتقضي على التصبغات الجلدية،كما تقضي على البكترييا المسببة لظهور حبوب الشباب، ويكافح الكلف والنمش ،وتقوم عشبة الضرو بتبيض شامل للوجه و الرقبة ولليدين والكوعين

اترك تعليقاً

سبعة عشر − 15 =