عشبة الشمر باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الشمر او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع نبتة الشمر في المغرب عشبة الشمر كما يدعوها البعض، أو عشبة الشمار، أو عشبة البسباس، أو الشمرة، أو السنوت، يعرف على أنه عشب من النوع العطري والذي ينتمي إلى عائلة خيمية، كما أنه يتم استخدامه كنوع من ضمن الأنواع المصنفة كتوابل من قبل، فهو يمنح الطعام مذاق حلو بدرجة قليلة ورائحة عطرية رائعة جداً، كما أن الأعشاب وخصيصًا عشب الشمر يقع ضمن القائمة المرشحة كأفضل أنواع الأعشاب على مستوى العالم، فهو يحتوي على عدد كبير من القيم والمواد الغذائية التي تساعد الجسم على أن يصير أقوى وذلك بشكل فعال، وذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد كبير من القيم الغذائية الأساسية التي تمد الجسم بالطاقة، ومن الجدير بالذكر أن الشمر يمكنه أن يدخل في عدد كبير من الوصفات الطبيعية العلاجية.

مكونات عشبة الشمر

تتكون عشبة الشمر من مزيج من العناصر الطبيعية الغذائية والقيم الغنية التي تمد الجسم بالطاقة، وتتمثل تلك القيم في بعض من الألياف ، بالإضافة إلى الفيتامينات، كما يحتوي الشمر على بعض المعادن الأساسية مثل معادن النحاس، والمنجنيز، والكالسيوم، والفسفور، وزيت الايثانول، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مركبات الفلافونود ومضادات الأكسدة، وكل تلك المواد مفيدة جداً من أجل جسم الإنسان.

الفوائد الخاصة بعشبة الشمر

  • تقوم عشبة الشمر بتطهير الفم كما أنها تعمل على تخليص من اي روائح كريهة يمكن أن تتسبب في حدوث أي مشاكل داخل الفم، كما أن الشمر يعمل على القضاء على جميع أنواع البكتيريا التي تتسبب في ظهور الروائح الكريهة داخل الفم، وتخفف أية التهابات تصيب اللثة.
  • تساعد عشبة الشمر على الشفاء من أمراض الجهاز الهضمي، وذلك مثل عسر الهضم، الانتفاخ، والمغص، والإمساك، والغازات، والتهابات القولون ما يسمى بالعصبي.
  • تعمل عشبة الشمر على تعزيز عملية الأيض، كما أنها تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، كما أنها تعيد بناء الخلايا الخاصة بأعضاء وبناء الجهاز الهضمي، والتي تنتج بعد الخضوع لعدد من الإشعاعات والأدوية والعلاجات الكيميائية.
  • تعمل عشبة الشمر على تخفيف الكميات التي يتم اختبارها داخل الجسم من المياه، كما أنها تعمل على تحفيز وتعزيز عملية التعرق، كما أنها تدر البول، بالإضافة إلى أنها تقوم بتحليل الخطر المحتمل من الإصابة بأية نوع من المشاكل الخاصة بالمسالك البولية.
  • تعمل عشبة الشمر على أن يتم تعزيز عملية الحليب وإدراره وذلك أثناء الرضاعة الطبيعية، ومن ناحية أخرى فهي تعمل على تعزيز وتحسين وتقوية الرغبة الجنسية وذلك عند النساء والرجال.
  • تعمل على تخفيف الالتهابات داخل الجهاز التنفسي، وذلك مثل السعال، وتطرد البلغم، احتقان الجيوب الأنفية، تقلل من خطر أمراض القلب أو الإصابة بها.
  • يعمل الشمر على تخفيض ضغط الدم الذي يتصف دائما بالارتفاع، كما أنها تقوم بمنع الكوليسترول والدهون الضارة، كما أنها تعمل على تعزيز الصحة الخاصة بالعين وتعمل على تمديد الأوعية الدموية.

الشمر

الشمر في نهاية المطاف واجهنا من يعترف بفوائده ومن لم يسمع عنه قط ولا يعترف به، كما أن الشمر بكل تلك العناصر التي يحتويها فهو قد فاق التوقعات حيث أنه يساهم في علاج معظم الأمراض إن لم يكن كلها، الشمر نبتة طبية ولها من يستخدمها ويدخلها في قلبه، أما الواقع فإنها لم تستطع أخذ قلوبنا مثل كل مرة، تلك النبتة تعمل على شفاء الجروح وعدد لا نهائي من الأمراض، لذلك يجب الاعتناء بها ورعايتها.

اترك تعليقاً

20 − عشرة =