عشبة الاذريون باللهجة المغربية

عشبة الاذريون باللهجة المغربية آذريون نبات عشبي من عائلة أستروف. يطلق عليه شعبيا “القطيفة” بسبب الشكل الغريب للفاكهة. ينمو بشكل رئيسي في دول أوروبا الغربية وغرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط والمغرب . لأول مرة ، بدأ استخدام الخصائص الطبية للنبات في الطب في روما القديمة ، ثم في اليونان القديمة. في روسيا ، أصبحت آذريون دواء بالفعل .واستخدمت عبر العصور الانسانية لأن تشتهرعشبة الآذريون بخصائصها الواضحة في التئام الجروح وخصائصها المبيدة للجراثيم. يستخدم النبات لعلاج الحروق ، الالتهابات البكتيرية ، الأمراض الجلدية ، أمراض النساء ، إلخ. إنها ليست مجرد زهرة جميلة لتزيين الحديقة ، ولكنها علاج طبيعي فريد لعلاج العديد من الحالات الصحية.

مكونات الاذريون:

تحتوي عشبة الآذريون على الكاروتينات ، والراتنجات ، والمخاط ، والمرارة (كاليندين) ، والفلافونويد. أحماض الساليسيليك والماليك ، جليكوسيدات ترايتيربين ، سابونين ، فيتونسيدات. يتركز الزنك والنحاس والموليبدينوم والسيلينيوم.

لتنظيف المعدة

يوصى بتناول نبات آذريون (أزهار القطيفة) للشرب في العلاج المعقد لالتهاب المعدة المزمن والتهاب الأقنية الصفراوية والتهاب المرارة وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى مثل القولون العصبي.

للجهاز التنفسي

يستخدم الأذريون للشطف في الأمراض الالتهابية للبلعوم (التهاب اللوزتين ، التهاب البلعوم ، التهاب الحنجرة). ، والتهاب الحلق على خلفية نزلات البرد والسارس .

مطهر للفم

التأثير الدوائي: تسريب زهرة الآذريون (أزهار القطيفة) هو علاج طبيعي فعال له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. وغالبًا ما يتم استخدامه في شكل شطف تجويف الفم للتهاب اللثة والأغشية المخاطية (التهاب اللثة ، التهاب الفم)

لإزالة البقع من الجلد

اعتمادا على نصيحة المعالجين بالأعشاب يتم إزالة النمش والبقع العمرية على اليدين بمزيج من عصير الآذريون والليمون والمشمش الأحمر وزيت اللوز ، ويتم تطبيقه مرتين في اليوم.

استعمالات أخرى للاذريون

لتجديد الهرمونات الانثوية

مكافح للاكتئاب

يقضي على الالتهابات الفطرية والبكتيرية (غالبًا ما تسببها فطريات من جنس المبيضات ، وبكتيريا من عائلات المكورات العقدية والمكورات العنقودية) ؛

مفيد للنساء والرجال يعالج أمراض الجهاز التناسلي (التهاب المثانة ، تآكل عنق الرحم ، التهاب البروستاتا)

للعناية بالبشرة والشعر.

ستكون آذريون مفيدة للأشخاص الذين يواجهون التهابًا في أماكن مختلفة. هذا لا ينطبق فقط على حب الشباب على الوجه والجسم ، ولكن أيضًا على الأمراض الأخرى: البواسير (التهاب في أوعية المستقيم) والتهاب اللوزتين والتهاب اللوزتين (التهاب اللوزتين) والتهاب الفم (التهاب الغشاء المخاطي للفم) ، إلخ. مجموعة واسعة من التطبيقات تجعل النبات علاجًا عالميًا تقريبًا.

يعالج سرطان الثدي

تعتبر نبتة الأذريون كعامل مساعد في علاج أمراض السرطان العديدة، لكن التجارب المخبرية و الدراسات الطبية وجدت أن العشبة مثالية في سرطان الثدي وأعطت نتائج ناجحة بكل المقاييس ، تم استخدام النبات لعلاج التهاب الجلد بعد العلاج الإشعاعي لمرضى سرطان الثدي. أظهرت الأبحاث أن آذريون يمكن أن تقلل الألم والالتهابات من خلال مساعدة الناس على تحمل علاجات السرطان بسهولة أكبر لانها مخدر موضعي طبيعي.

آذريون للاطفال

في أغلب الأحيان ولكل الامهات ، يتم استخدام آذريون لتهيج جلد الأطفال ما يسمى بالحرارة الشائكة. يتجلى المرض في شكل طفح جلدي في ثنايا جلد الطفل بسبب زيادة التعرق. إنه شائع بشكل خاص عند الأطفال حديثي الولادة أو الطفولة المبكرة. عادة ، المراهم الاصطناعية أو المستحضرات محظورة في هذا العمر ، لذلك ينصح الأمهات الصغيرات بالقيام بحمامات علاجية أو مستحضرات مع آذريون. يخفف هذا الإجراء من التهاب الجلد ويسرع الشفاء. لا غنى عنه للجسم.

اترك تعليقاً

18 + 6 =