طحالب سبيرولينا فوائد حبوب السبيرولينا

سبيرولينا هي طحالب دقيقة خضراء تطفوو تنمو في المسطحات المائية المتوسطية نظرًا لقيمتها الغذائية العالية ، يتم استهلاك السبيرولينا كغذاء لسكان وسط إفريقيا عبر عصور خلت، يستخدم الآن على نطاق واسع كمكمل غذائي في جميع أنحاء العالم. يستهلكها الناس عن طريق الفم على شكل مسحوق أو رقائق أو أقراص للحصول على العديد من الفوائد الصحية. فتابع القراءة لمعرفتها.

فوائد سبيرولينا

تعددت فوائد نبات سبيرولينا الفريدة لاحتوائها على عناصر مفيدة لجسم الانسان يضاف مسحوق سبيرولينا ورقائقه عادة إلى عصائر الفاكهة والعصائر، وهناك خصائص علاجية أخرى تشمل الجهاز الهضمي والنفسي بشكل عام، يمكن أن يكون لها التأثير الإيجابي على صحتك، ومنها:

فوائد سبيرولينا للبشرة:

تحتاج البشرة إلى أقنعة تحتوي على سبيرولينا لدوام بشرة أنقى و تطهير آثار حب الشباب لانها تحتوي على مضادات الاكسدة و الاحماض المهمة التي تكافح تمدد الجلد وتلينه وتشد عضلات الوجه وتمنحه نضارة ولمعانا لائقا.

فوائد سبيرولينا للشعر:

نستعمل السبيرولينا لتقوية جذور اللشعر فهي غنية بعنصر بالبيتا كاروتين،كما أنها تعطي ملمسا ناعما و تعزز اللمعان كمظهر بارز لخصلات الشعر،ولا ننسى أنها تحمي فروة الرأس من العوامل الخاجية التي تسبب في مشاكل وأمراض كالقشرة و الفطريات أو الصلع.

معالج طحالب سبيرولينا

معالج الإضطرابات الكلوية:

لأولئك الذين يعانون من التهاب الكلى المزمن أو حصوات الكليتين أو الفشل العام ،فالدم يحتاج الى كمية من البروتين التي تنتجه السبيرولينا فيعالج و ينظف ويجدد عمل الجهاز.

مواجه فعال للسرطان:

تناول مسحوق السبيرولينا بكميات متوازنة يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطانات، خاصة سرطان الفم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤثر على الخلايا كما أنها تقلل حجم الأورام ومقاوم لها.

القضاء على فقر الدم(الأنيميا):

يتأثر جسم الانسان بنقص معدن الحديد في الجسم و ينتج عنه الضعف العام و الاصفرار الواضح و الاجهاد الذي غالبا ما يصيب كبار السن و الاطفال، فتناول مكملات السبيرولينا يحسن من القضاء على فقر الدم.

تنظيم عملية الهضم:

السيبرولينا لها دور كبير في معالجة الضعف العام و وزيادة الوزن بشكل ملحوظ بحيث تنقي السموم من الجسم و تزوده بالفيتامينات المفيدة و والمعادن الضرورية وتخفف بذلك مختلف مشاكل الجهاز المعوي و تسهل عملية الهضم وتطهير المعدة إضافة الى علاج الامساك والغازات و تقوي البدن و تنقيه من الأمراض .

غذاء مهم للحامل:

تشكل السيبرولينا الغذاء المتكامل للمراة الحامل وجنينها ويزيد من إفراز الحليب بتنشيط الغدد الحليبية عند المرضع، ويعزز وجود عنصر الكالسيوم والبرتوينات بالعظام و يقوي صلابةالأسنان أثناء فترةالولادة و الحمل و الرضاعة.

زيادة القدرة الجنسية :

تحتوي السبيرولينا على مادة الأرجنين التي تساعد في تقوية الإنتصاب عند الرجال بضخ الدم الى العضوي الذكري كما يعالج مشكل العقم للجنسين بزيادة انتاج الحيونات المنوية ولا نننسى انع يعزز القدرة الجنسية عند الزوجين كمنشط جنسي,وأفادت بعض الدراسات المخبرية أن السبيرولينا يعالج مشكل الجينات الوراثية وتشوهات الجنين التي تنتج عن زواج الاقارب.

الدعم النفسي:

تناول حبوب السبيرولينا يساعد الشخص على التركيز والتخلص من الإرهاق و التعب الدائم،ويجدد نشاطه باليوم التالي ويحفز على التفكير الايجابي ويتمكن من الاسترخاء بشكل يومي.

تقليل أعراض الأنف التحسسي:

بعض الأشخاص يتعرضون لالتهاب الأنف التحسسي الناتج عن مسببات طبيعية مثل حساسية الربيع أو حساسية الغبار أو حساسية الروائح القوية وحساسية وبر بعض الحيوانات الأليفة التي اعتاد تدجينها فتناول السبيرولينا يقضي على أعراض الأنف التحسسي التي تتمثل على شكل إفرازات وسيلان الأنف أو احتقان الجيوب الأنفية.

اترك تعليقاً

6 + 18 =