بابريكا بالمغرب

بابريكا بالمغرب الفلفل الحلو منتج مطحون لمعالجة أحد أنواع الفلفل من جنس الباذنجان (الفلفل الحار ، البلغاري ، الحلو ، الفلفل الأخضر). لاذعة التوابل الجاهزة تعتمد على نوع الفاكهة. له لون مشرق – من الأحمر إلى البرتقالي ، له طعم حلو مع طعم خفيف ،وانتشرانتاج البابريكا في العديد من أنحاء العالم كما في المغرب. كيف نعبر عن الفلفل الحلومن التوابل الشائعة لها رائحة لطيفة ، ولها العديد من الخصائص المفيدة وسوف تفتح أي طبق…

فوائد البابريكا

بسبب الكمية الكبيرة من المركبات الطبيعية الموجودة في الفلفل ، فإن البابريكا لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان. بيتا كاروتين يدعم صحة الجلد ويحسن الرؤية. ينشط البوتاسيوم الموجود في البابريكا تدفق الدم ويخفض ضغط الدم. الأشخاص الذين يستهلكون الفلفل الأحمر بانتظام لديهم تكوين نشط لخلايا الدم الحمراء الجديدة.

تخزين

يجب تخزين الفلفل الحلو في مكان بارد ومظلم في حاوية محكمة الإغلاق. لزيادة العمر الافتراضي إلى الحد الأقصى ، يجدر سكب التوابل في وعاء لا يسمح بمرور الضوء..

التكوين وقيمة الطاقة

تركيبة البابريكا غنية بالعناصر المختلفة وتشمل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم والنحاس ، بالإضافة إلى العديد من المواد الأخرى. هناك أيضًا فيتامينات في التركيبة:

– E ، B6 ، C ، B5 ، B1 ، A ، B2

استخدامات البابريكا أو الفلفل الحلو

إلى قائمة الاستخدامات في الطهي كبيرة جدًا نوصي بإضافة البابريكا في الحالات التالية:

إلى الدورات الأولى لإضافة نكهة الفلفل الخفيفة ؛

للحوم للحصول على الظل الغني.

أضف الصلصات والمخللات من أجل الطعم (لا تنس الشواء الشهير) ؛

تظهر لمسة خفيفة من الحلاوة في السلطات والأطباق الباردة ؛

تكتسب الأطباق الجانبية الساخنة (البطاطس والأرز) وأطباق الخضار لونًا فاتحًا للشهية ورائحة جذابة ؛

استخدم البابريكا كعامل تلوين وأيضًا لتسليط الضوء على المذاق الرئيسي

خصائص مفيدة بابريكا

من المهم جدًا معرفة مدى فائدة البابريكا من أجل استخدامها بحكمة والاعتماد على التأثير المفيد للمنتج على الجسم. أعلاه ، ناقشنا بالتفصيل المكونات الرئيسية للمنتج هي التي تجعل من الممكن إبراز الخصائص المفيدة المشرقة لتوابل البابريكا الصحية :

1-يحسن أداء الدورة الدموية.

2-يمنع تجلط الدم.

3-يسرع عمليات التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي.

4-ينشط جهاز المناعة.

5-يقوي الأغشية المخاطية للجسم.

6-يخفف آلام المفاصل.

7-وهو مضاد للأكسدة.

8-مفيد للنشاط ويقوي الجسم.

9-يعمل كمضاد للاكتئاب.

-10له تأثيرايجابي مدر للبول.

11-وهو مسكن ومضاد للتشنج.

12-يحسن النوم ويهدئ الجهاز العصبي ويقضي على الأرق.

13-يحفز نمو الشعر والأظافر.

14-لها تأثيرات مضادة للالتهابات وتجديد الخلايا.

ما هي البابريكا؟

مسحوق البابريكا عبارة عن توابل مصنوعة من خليط من الفلفل المجفف من عائلة الفلفل الحلو. ويبدو المسحوق الأحمر اللامع متعدد الاستخدامات حقًا فهو يستخدم لتحسين لون ونكهة الأطباق وصبغ الحلويات وحتى الأقمشة إلخ.

شكل البابريكا؟

يمكن أن تكون التوابل الساطعة على شكل مسحوق أو رقائق. تعتمد شدة الظل بشكل مباشر على نوع البابريكا وطريقة تحضير التوابل. يمكن أن تكون رقائق البابريكا كبيرة جدًا (حتى 10 مم) وتشمل البذور والفواصل من نبتة الفلفل الحلو..

النصائح المفيدة:

تسير الاستخدامات الصحيحة لمسحوق البابريكا بشكل جيد مع الفلفل و الكزبة و جوزة الطيب وأوراق الغارالجافة و الزنجبيل وغيرها من التوابل في المطبخ،وينصح استعمال وضع البابريكا على بعد من حبوب الكزبرة اليابسة ،فهي ليس صعبة ي فهم مكوناتها وفوائدها الكثيرة والمفيدة التي تتمتع بها هذه التوابل الأكثر اشراقا وتألقا في الأطايب والافضل نكهة وزينة

اترك تعليقاً

تسعة + 15 =