الكلوريلا بالدارجة المغربية

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة الكلوريلا باللهجة او عشبة الكلوريلا بالدارجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع عشبة الكلوريلا في المغرب

تعتبر كلوريلا من طحالب المياه العذبة الغنية بالمغذيات المتوفرة عادة كمسحوق أو قرص أخضر داكن. إنه محمل بالبروتين والألياف والدهون الصحية ومضادات الأكسدة ويتجه إلى وقت كبير كمكمل غذائي طعام خارق رائع يحتوي على بعض الفوائد الصحية القوية،وصف أنه شقيق السبيرولينا والمنقذ من الجوع لعناصر المتكاملة.

المكونات الغذائية لكلوريلا

يحتوي الكلوريلا على مجموعة العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المكملةوالأحماض

الأمينية التسعة،ونسبة عالية من البرويتن، كما أنه غني بمضادت الأكسدة، وفيتامين س و

أوميغا 3 ونسب ضئيلة من المعادن مثل المغنيسيوم والنحاس والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم..

فوائد الكلوريلا

يمكن تناول الكلوريلا بأمان لخصائصه العلاجية و المنافع الكبيرة التي تفيد صحة اللإنسان.

تدخل في خانة الخضر تقوم بتجديد العضلات ، يتم دمجها في العصائر لتخيف نكهتها الحادة.

فوائد الكلوريلا في تقوية جهاز المناعة

قد تؤدي إضافة الكلوريلا إلى نظامك الغذائي إلى منح جسمك قوة إضافية في درء العدوىفهي مليئة بالطحالب التي تعد منبهات مناعية ، والتي تحفز جهاز المناعة وتساعد على إبقائه في حالة مقاومة مستمرة.

فوائد الكلوريلا في الحفاظ على الكوليسترول

يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، ولكن تناول الكلوريلا جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة قد يساعد في خفض الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع طفيف في مستوياته.

فوائد الكلوريلا للجهاز الهضمي

كلوريلا مصدر غني بالبريبايوتكس مثل السكريات المتعددة والسكريات القليلة ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تغذية البكتيريا الجيدة في أمعائك والحفاظ على صحتها من الأمراض.وتحسّن الكلوريلا من عملية الهضم وتقلل من الانتفاخ.

فوائد الكلوريلا للسكري

قد تساعد الكلوريلا في الحفاظ على نسبة السكر في الدم وتضعه تحت السيطرة تجنبا لأي مخاطر جانبية ،وأثبتت بعض الدراسات أن تناول مسحوق الكلوريلا يخفض مستوى السكر في الدم في رمضان.

فوائد الكلوريلا للتدريبات البدنية

. بفضل الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة ، تبين أن تناول 6 جرامات من المادة يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسن من تناول الأوكسجين لدى المتمرنين ، وهو مؤشر رئيسي على التحمل كما يحارب الإجهاد الناجم عن تلف الخلايا.

فولئد الكلوريلا للعينين

تتعرض العينين لمختلف أنواع الأضواء الطبيعية و الصناعية التي تضر بحاسة النظرولكن مادة اللوتين التي تحتوي عليها الكلوريلا قادرة على محاربات التأثيرات الضوئية و التقليل من حدتها والمحافظة على صحة العين.

فوائد الكلوريلا في تخفيف آلام الدورة الشهرية

تساعد الكلوريلا في تخفيف ألم الدورة الشهرية وتقي من الصداع النصفي كما تقلل من الالتهابات وتخفف من التشنجات العضلية بالبطن و الفخدين.

فوائد الكلوريلا للصحة الجنسية

لاشك أن عنصر الزنك المنشط الجنسي الذي يتواجد في الكلوريلا يضاعف القدرة الجنسية ويحل أغلب المشاكل الجنسية:ضف الإنتصاب،إنتاج الهرمونات الجنسية،زيادة عدد الحيوانات المنوية.

استخدامات الكلوريلا

توجد الكلوريلا عادة كمسحوق ناعم أو أقراص أو كبسولات أو مستخلص، يحتوي النبات على جدار خلوي صلب لا تستطيع أجهزتنا الهضمية تكسيره ، لذا فإن أسهل طريقة لجني كل تلك الفوائد الغذائية الرائعة هي تناول الطحالب كمكمل غذائي، بالنسبة لكيفية تناوله فعليًا: إذا كنت ستختار البودرة ، فجرّب إضافتها إلى العصائ ، أو تتبيلة السلطة ، أو البودينغ ، أو حتى الحلويات النيئة. مثل سبيرولينا العجيبة.

علاجات أخرى للكلوريلا

  1. تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، لاحتوائها على الألياف، مضادّات الأكسدة.
  2. الوقاية ومحاربة الأمراض المزمنة بمضادّات الأكسدة القويّة

3- حماية الشرايين من التصلّب والحفاظ على ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعي، كما تحافظ على صحّة القلب والكلى.

4- تحسين صحّة المصابين بالرّبو وأمراض الجهاز التنفسيّ

5-إنقاص الدهون الزائدة في الدم.

اترك تعليقاً