لبان الذكر بالدارجة المغربية

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة لبان الذكر باللهجة او لبان الذكر بالدارجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع لبان الذكر في المغرب اللبان الذكرأو اللبان المر(الكندر) صمغ يتم الحصول عليه من شجرة اللبان وهو من أنواع اللبان المعروفة في العالم بخصائصه العلاجية التي قلّما نجدها في أي نبتة،يحتوي على مادة الكورتيزون المضادةللأكسدة نجده في أغلب الدول كالمغرب سلطنة عمان ومصر وغيرها.

capparis

استخدمات اللبان الذكر:

يستخدم اللبان الذكر كمكمل غذائي يمكن تناول أو يتم نقعه في الماء ويستعمل ماؤه في العلاجات ويستخلص زيته ويستخدم أيضا في مجال التداوي أو يستعمل في البخور للعلاجات الروحانية.

المكونات الطبيعية للبان الذكر:

يتكون اللبان الذكر من عدة مكونات طبيعية جعلته رائدا في عالم العلاجات المختلفة منها: الكولاجين الفعال لتجديد الخلايا ،أحماض البوزريليك المحاربة للبكتيريا والتي تشفي الجروج بسهولة

capparis

فوائد لبان الذكر

فوائد اللبان الذكر للبشرة والشعر:

يوقف اللبان تساقط الشعر و يعزز إنباته وتكاثفه،يمكن أضافته لصنع كريمة منزلية لتعطير الجسم ،يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد كما يحمي الخلايا من الشيخوخة ويجعل الوجه مليئا بالحيوية ، انه الكولاجين الطبيعي الذي لا يمكن الإستغناء عنه في الجمال ،مجدد للخلايا كما يساهم في إزالة البقع الداكنة في الجسم كله ويصلح أضرار الشمس،يبيض البشرة بشكل كبير.

فوائد اللبان الذكر للجهاز الهضمي:

من فوائد اللبان الذكر تنظيف المعدة من الرواسب ومنع القئ،يسهل عملية الهضم ويحسن من صخة الأمعاء و يخفف من حدة مرض القولون العصبي كما يخفف من الإمساك،مرطب للحنجرةومطهر للروائح الكريهة في الفم،مقو لصحة الأسنان.

فوائد اللبان الذكر لصحة المرأة

لاشك أن اللبان الذكر ينظم مواعيد الدورة الشهرية لدى النساء، ويحمي الرحم من الإصابة بسرطان عنق الرحم،مطهر قوي من الإفرازات المهبلية،ونظف الرحم من البرد ويعالج الضعف الجنسي .

أما عند المرأة الحامل فاللبان الذكر يوقف حالة الدوخة المرتبطة بالثقل و الاجهاد، ويقوي المناعة لديها من التعرض للأمراض، وشأن الجنين فإن اللبان الذكر يعزز قوة العقل والخلو من خلل دماغي.

فوائد اللبان الذكر للرضع

مشروب اللبان الذكر مفيد جدا لصحة الرضيع،يحافظ عليه من أمراض الصدر،ويزيل البلغم من الحندرة كما يلين الأمعاء،ويخفف من عسر الهضم ويقضي على انتفاخات البطن كما أنه مسكن للمغص.

capparis

فوائد اللبان الذكر للتخسيس

يعمل اللبان الذكرعلى إنقاص الوزن وإذابة الشحوم والدهون في البطن و الأرداف كما يقوم بشد العضلات النائمة بالأذرع.

فوائداللبان الذكر للتنفس

يستخدم اللبان الذكر في القضاء على أمراض الصدر وتنظيم عملية التنفس العادية بدون مشاكل،يضعف الكحة الشديدة،يزيل البلغم من الحنجرة،ويعالج الربو و حساسية البرد وينظم عمل الشعب الهوائية باستمرار.

فوائداللبان الذكر للتوتر

ينشط اللبان الذكر الدماغ،ويحفز على التركيز ويقوي الذاكرة،ومفيد في القضاء على النسيان ويخفف من التوتر و القلق كما يعالج مشكلة الأرق.

فوائد اللبان الذكر لحصى الكلى

من فوائد اللبان الذكر علاج حصوات الكليتين بتفتيتها،يستخدم في طب الأعشاب لاقضاء على الفشل الكلوي الذي غالبا ما ينتج عن أعراض الامراض المزمنة كالسكري،فمنقوع اللبان الذكر كفيل بعلاج هذا المرض.

capparis

اترك تعليقاً