عشبة بذور طلع النخل باللهجة المغربية فوائدها مكان بيعها في المغرب

في هده المقالة ماهي وما إسم عشبة طلع النخل باللهجة او بالدريجة المغربية , ما فوائدها وأضرارها واثاره الجانبيه بيع نبتة طلع النخل في المغرب نبات طلع النخل هو نبات منتشر كثيراً، كما أن له عدداً كبيراً من المسميات مثل لقاح النخل، وحبوب الطلع، وطلع النخيل، وحبوب اللقاح، وطلع النخل أخيراً، كما أن اسم النبتة باللغة الإنجليزية هو Date palm، وهي تنمو داخل دول الشرق الأوسط وخصيصًا في مصر،حيث يتمثل طلع النخل في الخلايا الذكرية التناسلية داخل الأزهار، وتلك الخلايا هي التي تقوم الأزهار بإنجابها وتكون أزهار غير مزروعة، كما أن الحبوب الخاصة باللقاح تقوم بالانتقال من زهرة إلى زهرة أخرى وذلك عن طريق النحل.

فوائد طلع النخل

يحتوي طلع النخل على عدد من العناصر الغذائية كبير وذلك مثل الفيتامين هـ، والفيتامين ج، والفيتامين أ، بالإضافة إلى الكربوهيدرات وأيضاً البروتين، كما أن طلع النخل يحتوي أيضاً على عدد كبير من الأحماض الامينية والتي بدورها تكون أساسية حيث تحتوي على الليوسين، واللايسين، ذلك بالإضافة إلى أن طلع النخل يحتوي على كمية جيدة من الدهون ولكنها غير مشبعة، ذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات الكَايتشين، الفينولات.

فوائد عشبة طلع النخل من أجل الرجال

  • أثبتت دراسة أخيرة قد تم إجرائها في عام 2015 وتم إجرَائها على عدد 40 رجل كانوا مصابين بالعقم وكانت أعمارهم ما بين 22 43 سنة، ولكن بعد إذا قاموا بتناول الكبسولات التي تتكون من طلع النخل وذلك لمدة إستمرت شهرين فذلك قام بتحسين مستوى صحتهم جدا، وقد قام بنشر تلك الدراسة محلة تحمل اسم Pakistan Journal of Biological Sciences.
  • هذا وقد أثبتت دراسة أخرى أن قد تم نشرها في مجلة تدعى Tikret Journal of Pharmaceutical Sciences، وذلك لعام 2006 وهي أن الكبسولات التي تتكون من طلع النخل بالإضافة إلى مكون آخر معه تعمل على زيادة إفراز الهرمون الذي يدعى التستوستيرون، كما أنه يزيد من الخصوصية لدى الرجال، كما أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية والحركة الخاصة بها.

فوائد طلع النخل بالنسبة إلى المرأة

  • في عام 2018 نشرت مجلة تحمل اسم Journal of Midwifery and Reproductive Health، عن دراسة تم إجرَائها على عدد 60 من النساء وكانت أعمارهم تتراوح بين الـ 40 إلى 68 عام، وقد تم ملاحظة أن قدرتهم الجنسية قد تحسنت وزادت مباشرة بعد تناولهم لحبوب طلع النخل.

بعض الأسئلة الشائعة التي يمكن طرحها

ما هي الطريقة أو الشكل الذي يستخدم بها طلع النخل

الإجابة، هي أن طلع النخل سبق وتم إستخدامه في أغراض عراقية على هيئة وشكل كبسولات تكون هلامية وهي تحتوي على حبوب اللقاح ولكن على شكل سائل.

سبق أيضاً وتم استخدامها على هيئة مسحوق جاف وكانت كميتها فيما يقرب 500 ملجم، كما أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي طرق أخرى أو أشكال أخرى يتم استخدام طلع النخل على هيئتها.

فوائد طلع النخل للأطفال

طلع النخل مفيد جداً للأطفال حيث أنه يستخدم كعامل أساسي للتغذية الفعالة والتي تعوض جسم الطفل عن أي غذاء كان قد فقده من قبل كما أن طلع النخل مفيد جداً في حالات الأنيميا وضعف المناعة، وأيضاً في حالات فقر الدم، فهو يعوض كل ذلك ويعمل على زيادته داخل الجسم، فطلع النخل يحوي كثيراً من الفوائد التي تعمل ما يشبه العسل في عمله تقريباً هم يمتلكون نفس الخصائص والفوائد بينهم مشتركة بشكل كبير، حيث أن كل منهم يعمل عمل المكمل الغذائي ومعوض للْجسم عما يفقده سواء من غذاء أو دم أو بعض المعادن والعناصر الأساسية للجسم.

اترك تعليقاً