القسط الهندي 200غ

109 DH

التصنيف:

الوصف

نبات القسط الهندي يتميز بامتلاكه عدد من الخصائص التي تعمل كمطهرات ومضادات لجميع أنواع الجراثيم، كما أنها تعمل على تحسين الجهاز الهضمي وصحته، كذلك فهي تفيد في حالات التشنج ، كما أنها تعمل على تحسين الجهاز التنفسي وآلية عمله، كما أن نبتة القسط الهندي تعمل على طرد الغازات، كما أنها تعمل أيضاً على خفض مستوى ضغط الدم، وعادة ما يتم استخدام الجذور الخاصة بنبات القسط الهندي والزيت المستخرج منه في عدد من الأغراض وهي:

  • علاج الأمراض المعوية والديدان، حيث أنه قد وجد داخل زيت القسط الهندي عدد من المواد الكيميائية والتي تعمل على قتل الديدان داخل البطن سواء كانت من النوع الخيطي أو الاسطواني، وذلك مثل دودة الاسكارس.
  • يعالْج القسط الهندي الربو والسُعال والالتهابات الحاصل. بالجهاز التنفسي، حيث أن الباحثين قد أثبتوا أن هناك عدد ليس بالقليل من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها زيت نبتة القسط الهندي وهو يعمل على تهدئة الصدر والرئتين ويقلل من حدة السعال ويعمل على إخفائه، كما أنه يعمل على معالجة الالتهابات التي تحدث داخل الجهاز التنفسي.
  • يعمل كمُنكه لعدد من المشروبات والأطعمة، حيث أنه إذا تم وضع القليل من جذور نبتة القسط الهندي داخل أي نوع من أي مشروب أو طعام فإن ذلك يؤدي إلى إضفاء نوع من النكهة جميل وجيد للغاية، فجذور القسط الهندي يتم استعمالها داخل المطبخ كنوع من أنواع التوابل حالها حال الكاري والكركم.
  • يعمل القسط الهندي كمعزز ومنشط للجهاز الهضمي، حيث يتم اعتبار القسط الهندي نوع من العلاجات التي تعمل على طرد الغازات كما أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وذلك بفضل ما يحويه من خصائص قابضة.
  • يعمل القسط الهندي على تقوية المناعة، حيث أنه يمتلك عدداً لا نهائياً من الخواص المعززة والمطهرات من أجل عمليات الشفاء، كما أنه يعمل كمهدْىء للالتهابات بالإضافة إلى أنه مضاد ومكافح للجراثيم والبكتيريا، كما أنه يساعد على التخلص من مرض الكوليرا.
  • يعمل القسط الهندي على تحسين وتقوية صحة الجلد، حيث أن جُذوره قد تم إكتشاف عدد من المواد الصحية بداخلها فهي تعمل على مكافحة العلامات الخاصة بالشيخوخة، وذلك بسبب ما تحتويه من مكافحات ومضادات للأكسدة، كما أن تلك الجذور تحد من ظهور تلك التجاعيد أو الخطوط الرفيعة في البشرة والتي تجعل مظهر الفرد يبدو أكبر سناً مما هو عليه، وأيضاً يعمل على إخفاء البقع التي تصاحب التقدم في العمر.
  • كما أنه قد تم إثبات فاعلية علاج القسط الهندي وذلك بالنسبة لمرض الصدفية والاكزيما وأيضاً الالتهابات التي تصيب الجلد، ذلك بالإضافة إلى أنه يقوم بمعالجة قشرة الرأس.
  • يتم استخدامه في صناعة بعض أنواع العطور الفخمة والمعروفة عالمياً.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “القسط الهندي 200غ”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 14 =